من نحن   «   الطقس   «   يوتيوب   «  
الصحة
أعلن صيدلي أميركي اكتشافه طريقة جديدة لإدخال مادة الأنسولين إلى الجسم عن طريق مضغ علكة بدل الأدوية الأخرى كالحقن والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم.
أثبتت دراسة دولية أن هناك ما يقرب من 15 مليون طفل يولدون مبتسرين في العالم كل عام، بما يمثل طفلا من بين كل عشرة، وهي المشكلة التي ثبت أنها أكبر
اعلانات
توصيات الزوار
آخر الأخبار
نوكيا لوميا 900 , مواصفات نوكيا لومينا 900 الجديد أحد هواتف نوكيا التي تعمل بنظام ويندوز فون 7.5 من شركة
اصدرت وزارة البيئة بالتعاون مع بلدية اللد وفرع لحفاظ على البيئة حملة توعية ضد حرق النفايات في مدينة اللد ،
أنقذت العناية الإلهية طفلا من الموت المحقق، بعد أن وضعه والده فى غسالة الملابس، وظن الوالدان أنه يمكن مداعبة الطفل
وكالات - ذكرت صحيفة "معاريف" اليوم، الاثنين، أن البطريركية اليونانية الأرثوذكسية قد أبرمت مؤخرا، وبعد أربع سنوات من المفاوضات، صفقة
 

تناول الشاي ومشروبات الطاقة يؤدي لتآكل الأسنان

تناول الشاي ومشروبات الطاقة يؤدي لتآكل الأسنان
تناول الشاي ومشروبات الطاقة يؤدي لتآكل الأسنان

 أكد الباحثون وهم أطباء أسنان أن تناول مشروبات مثل الشاي والمشروبات الرياضية التي تعطي الطاقة، وعصائر الفاكهة يؤدي إلى غمر الأسنان بعدد من الأحماض التي تؤدي إلى تآكل في طبقة المينا التي تحمي السن، ثم تآكل كامل السن. وكانت أبحاث نشرت في أوروبا ربطت بين تناول الأغذية التي تحتوي علىأحماض وبين تآكل الأسنان، كما أن بعض الأمراض كتلك تتسبب بارتجاع الأحماض من المعدة إلى الفم قد تتسبب بتآكل الأسنان.

ووجد باحثون في جامعة إيوا أن مشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية كتلك التي يتناولها لاعبو التنس بإستمرار، أكثر تأثيراًعلى الأسنان من المشروبات الغازية. ويقول الدكتور كلارك ستانفورد من كلية طب الأسنان في جامعة إيوا "مشروبات الطاقة في الغالب تكون حمضية، لأنها في الغالب تحتوي على حمض السيتريك، ولتجنب تأثير الحمض يجب النظر إلى مكونات المشروب، فإن احتوى على حمض السيتريك فلا داعي لشربه".

تلف الأسنان
أما المشروبات الغازية وحتى الخالية من السكر، فقد حذر أطباء الأسنان منها كثيراً، لكن الكثيرين يعتقدون من أنها خالية السكر لا تؤثر على الأسنان، لكن إضافة الكربون لهذه المشروبات تجعل منها حمضية وبالتالي التأثير على الأسنان. أما الشاي الذي يعتقد أنه مشروب مفيد جداً للصحة، بسبب اعتباره مضاداً للأكسدة، فقد أثبتت الأبحاث انه يمكن أن يسبب التلف للأسنان ولكن بنسبة أقل من العصائر مثلاً. ويؤكد الأطباء أن الشاي أثرعلى الأسنان وأدى إلى تآكلها بعد 16 أسبوعاً من غمس الأسنان فيه، وأن الشاي الأسود أشد تأثيراً من الشاي الأخضر.

اضف تعليق
*الاسم الكامل:
*البريد الالكتروني:
ا لـبـلـد:
*الموضوع:
تـعـقـيــب:

لن يتم نشر اي من التعقيبات التي تتناقض مع شروط استخدام الموقع وهذا يشمل التعقيبات التي تحتوي على كلمات تحريض ، تشويه للسمعة او شتائم

لا يوجد تعقيبات في هذا المقال
تعليقات Facebook
كلمات مفتاحية